أهلا بــكم فى منتديات نــار الحـــــــــب

    اكسسوارات\للفتاة المحجبة

    شاطر
    avatar
    canavar000

    ذكر
    عدد الرسائل : 485
    العمر : 28
    المزاج : عالي
    نقاط التميز : 5
    مزاجك اليوم :
    المهنة :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    جوال اكسسواراتللفتاة المحجبة

    مُساهمة من طرف canavar000 في الخميس يونيو 18, 2009 6:50 pm

    أناقة حجابكِ تكتمل بالأكسسوار




    تحتار الفتيات، خصوصاً المحجبات، في اختيار أكسسوارات تتماشى مع ملابسهن، من أكسسوار العنق لا سيما القلائد والسلاسل والعقود إلى أكسسوار الرأس الذي يعتبر أكثر القطع التي تساهم في إبراز جمال الفتاة المحجبة وأناقتها .

    هل تجيد كل فتاة اختيار ما يناسب شكل وجهها وربطة الحجاب التي تعتمدها؟
    تقول شذى أحمد (22 عاماً): «يعتبر اختيار الأكسسوار المناسب أمراً في غاية الأهمية، فما قد يتناسب مع زي معين لا يتناسب إطلاقاً مع غيره.. شخصياً أفضل ارتداء أكسسوارات العنق القصيرة لأني اعتمد ربطة الحجاب «الإسبانية». يصلح الأكسسوار القصير في هذه الحالة كونه يظهر بوضوح في منطقة أعلى الصدر من فوق الملابس، بعكس الربطة العادية التي تغطي منطقة الصدر تقريباً، وبالتالي لو ارتدت الفتاة عقداً أو سلسلة قصيرة ستختفي أسفل الحجاب».
    حول طول الأكسسوار توضح مها عبد الحليم (28 عاماً): «يتوقف اختيار الفتاة لطول أكسسوار العنق على نوع الربطة التي تتبعها في الحجاب، وبالتالي إذا كان هذا الأخير طويلاً يجب أن يكون الأكسسوار أطول بما يسمح برؤيته وظهوره. المهم هو ضرورة توافق خامة الأكسسوار وألوانه مع ألوان الملابس التي ترتديها، خصوصاً أن الفتاة المحجبة لا تعتمد في ملابسها على ألوان كثيرة مقارنة بالفتاة غير المحجبة، التي يسهل عليها اختيار الأكسسوار المناسب، لتوافر خيارات عدة».
    ربطة الحجاب
    لا ترى ولاء سليمان (19 عاماً) مشكلة في اختيار الأكسسوار لدى الفتاة المحجبة، وتقول: «لا تعتمد الفتاة ربطة حجاب واحدة، خصوصاً في المرحلة الجامعية، بعكس المرأة الأكبر سناً التي قد لا يسعفها الوقت للتغيير والتجديد في إطلالتها. تغير الفتاة الجامعية دائماً في إطلالتها، ففي هذه المرحلة تكون أكثر تألقاً وإشراقاً. هناك ربطات عدة للحجاب، لكن المهم هو توافق ألوانه مع ألوان أكسسوار العنق أو الرأس بطبقاته المتعددة، وذلك أمر بسيط تدركه الفتاة بذوقها وحسها الفني التلقائي، من خلال اختيارها الألوان المتناسقة».
    بدوره يشير معتز خليفة، مدير أحد محلات الأكسسوار، إلى أنه مع انتشار محال الأكسسوار في مصر خلال الأعوام الأخيرة، زاد إقبال الفتاة المصرية على شراء قطع الأكسسوار المختلفة من حقائب وأحذية ونظارات شمسية، إلى جانب أكسسوارات اليد والعنق... يؤكد من خلال خبرته أن المحجبة أصبحت أكثر وعياً ومتابعة لجديد الموضة، يقول: «تشتري الفتيات من متجري الربطات بألوانها المختلفة وأكسسوارات العنق المناسبة لها ويقبلن على الخامات الجديدة التي تناسب فصل الصيف مثل القواقع والقماش المشغول والقش والأخشاب على اختلاف الأشكال والطول، بحسب ألوان الربطات نفسها وخاماتها. عموماً زاد الطلب هذا الموسم على الأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي».
    ألوان وتطريز
    تراعي المصممة ريهام فاروق تناسق الأكسسوار بألوانه وأحجامه مع الملابس التي تصممها وربطات حجاب الرأس. تعتمد في ذلك على خبراء في تصميم الأكسسوار، ليتكامل عملها من دون تناقض في تفاصيله المختلفة. تشير الى أنها اختارت لتصاميمها الصيفية أكسسوارات كثيرة ولم تكتفِ بعقد إلا إذا كان لافتاً وكبيراً ليظهر في أسفل الحجاب.
    تؤيد خبيرة التجميل نانيس سليم الرأي نفسه، إذ تؤكد أن كل فتاة يمكنها أن تضفي بصماتها الخاصة على ربطة الرأس بإضافة بعض الأكسسوارات البسيطة ومن دون تكلف، كاستخدام الربطات المطرزة أو أكسسوارات العنق مثل العقود والسلاسل المتداخلة وبألوان مختلفة، الأهم أن تدرك أن طريقة ارتداء الربطة تساهم بشكل مقبول في إبراز جمال وجهها.
    ربطة الزفاف
    توضح مصممة القبعات والربطات وجدان حمزة أن «العروس المحجبة تستطيع إضفاء إطلالة جديدة على ربطة الزفاف ليظهر جمال الطرحة، مثل استخدام الورد على جانب الرأس، أو إضافة بعض قطع الأكسسوار المصنوع من الماس. كذلك يمكن أن تتألف طرحتها وفق موضة هذا الصيف، من ربطة على شكل «بوندانا» مطرزة بفصوص اللؤلؤ والترتر، على أن تنتهي بطرحة كبيرة وطويلة من الخلف. عموماً يرتبط تحديد طريقة طرحة العروس المحجبة إلى حد كبير بتصميم الفستان وطول الذيل وشكل وجهها».
    من ناحيته، يقول مصمم الأكسسوار إيهاب عمر: «يناسب العروس المحجبة الـ«كواف»، وهو عبارة عن ربطة مطرزة بطريقة معينة توضع على الرأس وتُستكمل بأكسسوار من الفضة، يطوق العنق بشكل أنيق وجذاب، يلفت الأنظار إلى العروس في ليلة عمرها، ويعد أحدث صيحة في عالم الأكسسوار بالنسبة الى المحجبات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 10:00 am