أهلا بــكم فى منتديات نــار الحـــــــــب

    مصر تستهل مشوار "الحلم" باستضافة زامبيا في تصفيات المونديال

    شاطر
    avatar
    memo

    ذكر
    عدد الرسائل : 430
    العمر : 30
    المزاج : متقلب
    نقاط التميز : 10
    مزاجك اليوم :
    المهنة :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    جوال مصر تستهل مشوار "الحلم" باستضافة زامبيا في تصفيات المونديال

    مُساهمة من طرف memo في الأحد مارس 29, 2009 4:06 pm



    تصاعدت أحلام المصريين بدرجة لم يسبق لها مثيل منذ فترة طويلة بالوصول لنهائيات كأس العالم لكن منتخب البلاد سيكون في حاجة إلى ادخال الطمأنينة لنفوس مشجعيه بامكانية التأهل للعرس العالمي للمرة الأولى منذ 20 عاما عندما يستضيف زامبيا في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقية الأحد.

    ويعيش منتخب مصر بقيادة مدربه حسن شحاتة أحد أفضل فتراته في السنوات الأخيرة لكنه سيستضيف على استاد القاهرة المتوقع أن يمتلأ عن آخره بالجماهير المنتخب الوحيد الذي فشل في الفوز عليه خلال مشواره الناجح في العام الماضي للفوز بكأس الأمم الافريقية للمرة الثانية على التوالي.

    وأكد شحاتة أن الفريق سيبدأ أمام زامبيا مشوار تحقيق طموحه بالوصول الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 وقال "انها بداية رحلة طموحة ونقف على اعتاب مرحلة مهمة ولا ننظر للاخرين ونركز في كل مباراة بمفردها."

    وسيعتمد شحاتة عند مواجهة زامبيا على معظم العناصر التي شاركت في بطولة افريقيا في العام الماضي مثل حسني عبد ربه أفضل لاعب في البطولة والقائد أحمد حسن ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي مهاجم ويجان اثليتيك الانجليزي وصاحب هدف مصر عند مواجهة زامبيا العام الماضي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1. كما تضم تشكيلة الفراعنة المهاجم أحمد حسام (ميدو) زميل زكي في ويجان.

    وثارت شكوك حول امكانية لحاق الحارس عصام الحضري (36 عاما) بالمباراة بسبب إصابة في العضلات لكن شحاتة قال "لا توجد لدينا اي اصابات والحضري تماثل تماما للشفاء واصبح جاهزا لخوض اللقاء."

    وبتأكد سلامة الحضري وتعافي أيضا أبو تريكة صاحب هدف فوز مصر بالبطولة الافريقية 2008 بشكل تام من الإصابة فان مركز الظهير الأيسر سيكون على الأرجح الوحيد الذي سيشهد تغييرا عن تشكيلة الفريق الفائز باللقب الافريقي.

    ولم تضم تشكيلة مصر اثنين من لاعبي هذا المركز في البطولة الماضية هما سيد معوض وطارق السيد وذكرت تقارير صحفية أن شحاتة ربما يفكر في الاستعانة بأحمد فتحي أو محمد بركات لاعبي الأهلي في هذا المركز بدلا من إشراك أحمد سمير فرج لاعب الاسماعيلي صاحب الخبرة المحدودة.

    وفتحي الذي شارك في البطولة الماضية في مركز الظهير الأيمن مرشح أيضا للعب في مركز قلب الدفاع بجوار وائل جمعة فيما أن بركات يعيش هذا الموسم حالة من التألق في مركز الوسط المهاجم حتى أنه يتقاسم صدارة هدافي الأهلي متصدر الدوري برصيد تسعة أهداف.

    وفضل شحاتة التركيز على اختيار طريقة اللعب وتشكيلته الأساسية بدلا من الرد على الفرنسي هيرفي رينار مدرب زامبيا الذي قال لوسائل إعلام إن فريقه بوسعه التغلب على مصر في القاهرة.

    وقال المدرب المصري الفائز بجائزة الاتحاد الافريقي لأفضل مدرب في عام 2008 إنه لا تعنيه تصريحات مدرب زامبيا مضيفا ان "من حقه ان يقول ما يشاء ومن حقي عدم الرد.. لن اعلق على هذه التصريحات أو أقول انها مجرد حرب نفسية ولن ادخل في تراشق بالالفاظ مع المنافسين."

    وتضم المجموعة الثالثة أيضا منتخبي الجزائر ورواندا،ويخرج الفراعنة لمواجهة الجزائر في السابع من يونيو المقبل قبل خوض منافسات كأس القارات في وقت لاحق من الشهر ذاته. ويتأهل صاحب صدارة المجموعة فقط إلى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا العام المقبل.
    وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر..

    عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد حسن ومحمد شوقي وحسني عبد ربه ومحمد بركات ومحمد زيدان وعمرو زكي وعماد متعب

    avatar
    canavar000

    ذكر
    عدد الرسائل : 485
    العمر : 28
    المزاج : عالي
    نقاط التميز : 5
    مزاجك اليوم :
    المهنة :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    جوال رد: مصر تستهل مشوار "الحلم" باستضافة زامبيا في تصفيات المونديال

    مُساهمة من طرف canavar000 في الثلاثاء مارس 31, 2009 3:50 am

    يارب يرفعوا رسنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 20, 2018 9:30 pm